الأخبار

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مشروعات تنموية جديدة بجنوب سيناء والسويس

4:54 م

رئيس الوزراء: مخطط التنمية بناء على فكر علمى ومش بنصحى من النوم نعمل مشروع

مشروعات الخدمة الوطنية: استثمارات قطاع الحديد 170 مليار جنيه

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح عدد من المشروعات التنموية، فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وذلك فى إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة، وبدأت احتفالية الافتتاحات بتلاوة آيات من القران الكريم.

وعرضت الاحتفالية التى يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتتاح مشروعات تنموية جديدة، فيلما تسجيليا بعنوان “مستقبل واعد”، عن المشروعات التنموية العملاقة التى تنفذها الدولة المصرية فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات الطرق العملاقة فى إطار تنمية سيناء.

أكد اللواء مصطفى أمين مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية، أن حجم استثمارات قطاع الحديد والصلب فى مصر يصل إلى 170 مليار جنيه، مشيرا إلى أن حجم العمالة المباشرة فى القطاع يصل إلى 30.400 عامل.

وقال مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية، خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية فى السويس وجنوب سيناء اليوم الثلاثاء، إن الطاقة الإنتاجية تقدر بنحو 14.1 مليون طن سنويا، مبينا أن مصانع شركة السويس للصلب تساهم بانتاج 17% من إنتاج من حديد التسليح فى مصر.

وأشار اللواء مصطفى أمين إلى تطور إنتاج الحديد فى مصر من 6.4 مليون طن فى 2009 إلى 8 ملايين طن فى 2011، موضحا أن المصنع الجديد أقيم على مساحة 300 الف متر مربع وبطاقة انتاجية 2.3 مليون طن سنويا، ويوفر ألف فرصة عمل مباشرة.

ومن جانبه قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن مخطط التنمية الشاملة فى مصر وما يتم تنفيذه فى الدولة يتم بناء على فكر وتوجهات عملية قائلا: “إحنا مش بنصحى من النوم نقرر نعمل مشروع”.

وأضاف مصطفى مدبولى خلال كلمته فى احتفالية عدد من المشروعات القومية فى السويس وجنوب السويس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مخطط التنمية الشاملة داخل الدولة المصرية استمر لمدة 3 سنوات بداية من عام 2009 وانتهى بشكل كامل فى شهر أبريل من عام 2012 وتم تنفيذه من قبل علماء مصر فى مختلف المجالات”.

أكد المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه شارك فى إعداد مخطط التنمية الشاملة باعتباره رئيس هيئة التخطيط العمرانى، موضحا أن تم وضع وثيقة تحت اسم “الاستراتيجية القومية لتنمية مصر 2052″، على أن يتم تنفيذها خلال 40 عاما.

وأضاف “مدبولى”، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية فى السويس وجنوب السويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الخطة الاستراتيجية كانت تضم مرحلتين، حيث كان من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى فى عام 2027، على أن تنتهى المرحلة الثانية فى عام 2052.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى حاليا وقبل الموعد المحدد لها بـ 8 سنوات فى عهد الرئيس السيسى، موضحا أن تنفيذ 14 مدينة جديدة يتم وفق منظومة محددة من أجل بناء الدولة، قائلا: “بنعمل دولة حقيقية نسيبها لأولادنا.. ونفاخر بها أولادنا”.

ومن جانبه استعرض وزير الإسكان عددا من المشروعات القومية الكبرى التى نفذتها الدولة المصرية فى إقليم السويس وجنوب سيناء، موضحا أن الدولة وضعت خطة إنشاء مليون وحدة سكنية 18% منها بإقليم قناة السويس.

وأضاف وزير الإسكان خلال كلمته فى احتفالية افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3700 وحدة إسكان اجتماعى بمدن الطور وأبو زنيمة ونويبع، مشيرا إلى أن طرق النفق – شرم الشيخ بلغت تكلفته 5.6 مليار جنيه.

قال رفيق الضو نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، وأحد المستثمرين الأجانب، إن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التقدم تحت حكم الرئيس السيسى، حيث تبنى الكنائس والمساجد والطرق والمصانع والمزارع والمتاحف والجسور وليس فقط بين ضفتى نهر النيل، ولكن بين الشعوب والحضارات والأديان.

وأضاف الضو خلال كلمته فى احتفالية افتتاح عدد من المشروعات التنموية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية نفذت مشروعات صناعية كبيرة وخاصة المصانع التى نشهد افتتاحها اليوم فى السويس، مشيرا إلى أن شركة السويس للصلب اهتمت بالمشاركة المجتمعية من خلال تأهيل العمالة وتدريبهم على أحدث الوسائل التكنولوجية.

وتابع الضو، أن مصر على مدار تاريخها تمثل القدوة الحسنة للكثير من الشعوب، وأن التاريخ سوف يسجل الانتقال من مرحلة الإرهاب المدمر، إلى التقدم والبناء، موضحا أن الشركة لم تعد تعتمد على مياه النيل ولكنها تعتمد على مياه الصرف الصحى بعد أن يتم تنقيتها بالكامل مما يوفر مياه الشرب لمحافظة السويس.

روى رفيق الضو نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، وأحد المستثمرين الأجانب، موقف بينه وبين الفنان الراحلة صباح منذ 23 عاما خلال رحلته الأولى إلى مصر فى الطائرة، قائلآ: “كنت قاعد فى الطائرة وكان قاعد بالصدفة جنبى المطربة صباح.. لما عرفت انى من نفس القرية اللى اتولدت فيها.. قالتلى انت جاى تعمل ايه فى مصر.. قولتلها أنا بتاجر فى الحديد.. وحلمى اعمل مصنع فى مصر.. واخترت مصر وجاى اشتغل فيها.. شوف هقولك نصحية.. مصر أم الدنيا.. ده مش اسم.. دى حقيقة.. دى أم كل الدنيا ومش بس ولادها.. وتخيل عطف وحنان أم الدنيا.. لو عاوز تنجح فى مصر حاجة واحدة حبها.

وتابع “الضو” خلال كلمته فى احتفال عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: “أنا بقولكم جميعا.. إذا كان فيه سر واحد لنجاحى فى مصر بعد توفيق ربنا.. هو أنى حبيت مصر.. حبيت مصر وشعبها الطيب والمتواضع والقادر.. وعاوز أقول كمان كلمة.. احنا كعرب ومحبين للأمة العربية.. لازم نعرف حاجة مهمة.. أن طالما مصر بخير.. الأمة العربية بخير.. وعاوز أقول للمستثمرين ولكل الناس.. عاوزين تنجحوا فى مصر تعالوا وحبوها.. عطائها بلا حدود.. ويكفينى فخرا أنى بعمل مع خير أجناد الأرض”.

وعقب ذلك شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى جولة تفقدية فى المشروعات القومية بالسويس، واطلع على سير العمل فيها، مثل مصنع الدرفلة 3 للحديد والصلب.

إغلاق