اقتصاد واستثمار

السيسي لـ مرشحة إدارة صندوق النقد: ضعوا أفريقيا في قلب اهتماماتكم



في يوم 3 سبتمبر، 2019 | بتوقيت 6:07 م

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل صباح اليوم كريستالينا جورجييفا الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، والمرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي.

وأوضح راضي أنّ رئيسة البنك الدولي أشادت بنجاح التجربة المصرية في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل خلال السنوات الثلاث الماضية، على نحو جعل مصر نموذجا يحتذى به في هذا المجال.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنّ الرئيس السيسي تشاور بشأن خطط صندوق النقد الدولي للتمويل التنموي في أفريقيا خلال المرحلة المقبلة، للاستفادة من تجربة مصر الملهمة مع الصندوق، والتي تتم برؤية سياسية شاملة، ما يوفر ذات عناصر النجاح لخطط الصندوق المستقبلية في أفريقيا.

من جانبه، أوضح الرئيس السيسي أنّ الجهود المصرية تتمثل في دعم سياسات التمويل التنموي بالمشاركة مع مؤسسات التمويل الدولية لتحقيق النمو الشامل في أفريقيا، خاصةً في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والسكك الحديدية، لتوفير واقع جديد أفضل ويمنح الأمل للأجيال الأفريقية المقبلة.

وأكد السيسي أهمية أن تكون أفريقيا في قلب اهتمامات القيادة الجديدة للصندوق، وأن يكون للقارة صوت مسموع فيما يتعلق بتوجهات وأولويات مؤسسات التمويل الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى