السياحة والطيران

“اليوم الاقتصادي” ينشر أسئلة عدد من العاملين بوزارة السياحة في مذكرة للوزيرة رانيا المشاط

9:49 م

 

عدد من الأسئلة طرحتها المذكرة التي تقدم بها عدد من العاملين بوزارة السياحة، ونريد الإجابة عليها من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.. هل من المعقول أن يكون القرار الوزاري لسفر رئيس بعثة الحج السياحي مجدي شلبي، إلى الأراضي المقدسة، خمسة عشر يوما فقط خلال فترة الإشراف على حجاج شركات السياحة!!! وقرار فوزي سليم عضو بعثة الحج خمسة وأربعون يوما دون غيره من أعضاء البعثة؟
حيث صدر القرار الوزاري من  الدكتورة رانيا المشاط، لسفر لجان المعاينات لسكن شركات السياحة، ومن ضمن أعضاء لجنة المعاينات فوزي سليم، ولكن فوجئنا أن مجدي شلبي قد مد مأمورية سفره لينضم إلى لجان الإشراف على الحج لمدة خمسة عشر يوما.
والذي يتساءل عنه أعضاء لجان الإشراف لبعثة الحج السياحي:
– ما هو السر في مد المأمورية خمسة عشر يوما للسيد فوزي سليم دون غيره؟ وهل وافقت الوزيرة على مد المأمورية وتمت الموافقة بوقت كاف؟
– وهل كانت هناك حاجة ملحة لتواجده ضمن لجان الإشراف حتى يتحمل صندوق الحج والعمرة تكلفة الإقامة وتكلفة تعديل تذكرة الطيران؟
– وهل تم صرف بدل سفر له أم تم الاكتفاء بأدائه مناسك الحج، علما أن السيد فوزي سليم كان عضوا للجان الإشراف خلال الأربع أعوام الماضية، كما كان عضوا بلجان المعاينات من 2016 إلى 2019؟
– أم هناك اعتبارات أخرى تتطلب التوضيح، حيث يشغل الرجل منصب المدير المالي لصندوق الحج والعمرة ؟
علما بأن هناك حالة مماثلة عام 1999 لأحد أعضاء لجنة المعاينات الذي طلب المد له لأداء مناسك الحج فقط، وتم رفض طلبه رغم أنه لم يكن قد أدى الفريضة لعدم إتاحة الفرصة لاستصدار قرار وزاري ن وزير السياحة وقتها، ممدوح البلتاجي، رحمه الله، ورغم أن تاريخ انتهاء مأمورية المعاينات حين إذ كان في يوم 4 ذي الحجة.

هل هناك توضيح من السيدة وزيرة السياحة؟.. نتمنى. 

إغلاق