السياحة والطيران

“غرفة السياحة” تشيد بتعامل مصر للطيران مع قرار الخطوط البريطانيه



في يوم 24 يوليو، 2019 | بتوقيت 1:51 ص

 

أشاد نادر عياد رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة الشركات السياحية، بدور الشركة الوطنية مصر للطيران والشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل، في التعامل مع القرار المفاجئ للخطوط البريطانية بوقف تسيير رحلاتها للقاهرة لمدة أسبوع.
وقال عياد في تصريحات صحفية، ان مصر للطيران أعلنت عن زيادة الطاقة الاستيعابية لطائراتها المتجهة الى لندن خلال هذا الأسبوع، بالإضافة الى تشغيل رحلات اضافيه باحدث طيارات الأسطول “دريم لاينر” في محاولة لاحتواء الازمة والتأكيد على عدم وجود أية مخاوف أمنية تتعلق بالمطارات المصرية أو الرحلات بين البلدين، وللتاكيد علي قوه البلد وحسن إدارتها استقبل الفريق يونس المصري وزير الطيران للسفير اليريطاني بالقاهرة وإبلاغه رفض مصر للأسلوب الذي أعلنت به الخطوط البريطانية عن قراراتها دون توضيح الأسباب ما يؤثر على سمعة المطارات والحركة السياحية الوافدة، ليؤكد السفير اعتزاز بلاده بالعلاقات مع مصر وأن الخارجية البريطانية لم تصدر أي قرار بشأن تحركات المواطنين الى القاهرة.
وأكد عياد، أن مطار الغردقة استقبل منذ صدور القرار 14 رحله شارتر من ٤ نقاط مختلفة من إنجلترا مما يؤكد أن القرار فردي من شركه الطيران وليس قرار دوله بدليل ان السياح الإنجليز يتوافدون علي مصر سواء عن طريق الرحلات الشارتر او عن طريق مصر للطيران الخطوط المنتظمة لثقتهم في مصر الامنه ، مشيرا الى تصرف مصر للطيران وقت الازمة ادي الي تخفيف المعاناه علي الركاب الأجانب والمصريين المسافرين للعمل او السياحه الذين فوجئوا بالقرار بدون التنسيق مع السلطات المصريه. واداره الازمه زادت من ثقة العملاء بمختلف الجنسيات وشركات السياحه في الشركة الوطنية المصرية ، ومنحها الأولوية في التنقل من وإلى مصر . وان هذا القرار لن يؤثر علي سمعه مصر بل أظهر قوتنا وحسن الاداره وقت الأزمات .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى