السياحة والطيران

محمد عبد الله: مجلس اتحاد الغرف السياحية تلافى ملاحظات “المركزي للمحاسبات”

10:47 م

قال محمد عبد الله عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن لجنة الشؤون القانونية و التشريعية تعمل بالتنسيق و التعاون مع وزارة السياحة على دراسة اللوائح و القوانين المؤثرة في العمل السياحي و سبل تحديثها بما يتناسب مع تطور العمل السياحي.

وأضاف أن  تقرير المجلس سرد مشروعات المنظومة الإلكترونية المشتركة و غيرها من المشروعات التي يقوم الاتحاد بتنفيذها مع الجهات المختلفة تماشيا مع سياسة الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشار عبدالله إلى أن عرض ممثلو الجهاز المركزي للمحاسبات، خلال الجمعية العمومية للاتحاد العام للغرف السياحية، ميزانيات الاتحاد عن السنوات السابقة ٢٠١٦ و ٢٠١٧، و تقرير الجهاز عنهما، و تقرير رد الاتحاد على الملاحظات عن عام 2016 و الذي تلقاه الجهاز في حينه. كما تم عرض ميزانية العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠١٨ و التي لم يقدم الجهاز تقريره عنها بعد. و قد أشارت ممثل الجهاز الى عدد من الموضوعات الحيوية و الملفات.

وأكد محمد عبد الله ، أن المجلس الحالي تلافي كافة الملاحظات و لاسيما تلك التي تتعلق بالمعالجات المحاسبية أو غيرها من الملاحظات التي نتجت عن غياب سياسات و لوائح إدارية تحكمها مشيرا إلى ان الإتحاد قد تعاقد بعد تشكيل المجلس الجديد مباشرة مع أحد اكبر بيوت الإستشارات الادارية التى عمل فريقها على مدار ثلاثة أشهر لتشخيص و دراسة الموقف الحالي للإتحاد و المراكز المملوكة له و لتحديد الثغرات و اللوائح الواجب توافرها ثم قدم مخرجاته التي تمثلت في ثمانية عشر لائحة و دليل إرشادات لتنظيم العمل الداخلي بالإتحاد و ضمان إحكامه.

إغلاق