الأخبار

عاجل.. أحمد إبراهيم : إنتهاء مشكلة الرسوم المفروضة على الحج البري ورفعها من على المسار

في يوم 19 يوليو، 2019 | بتوقيت 2:05 ص

خاص _ اليوم الاقتصادي

قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن اللجنة نجحت من حل مشكلة فرض رسوم جديدة على حجاج البري وعددهم 12 ألف حاج، بواقع 620 ريال، والتي فرضتها النقابة العامة للنقل التابعة لوزارة الحج السعودية، حيث تم رفع هذه الرسوم من على المسار الإلكتروني. 

وأضاف إبراهيم، أننا فؤجئنا هذا الموسم وبعد إنتهاء كل الإتفاقات التي وقعتها البعثات الثلاث ، بفرض رسوم جديدة، هذه الرسوم تُحمل بعض الشركات خسائر تصل إلى 100 ألف ريال، خاصة وأن هذه الرسوم تم فرضها بعد الإعلان عن الأسعار. 

أشار عضو اللجنة العليا للحج إلى أنه تم الإتفاق على تقسيم بعثة الحج السياحي بين المخيمات في منى وعرفات، حتى تستطيع حل أي مشكلة تظهر في أسرع وقت ممكن وحتى لا تتواجد في مكان واحد ، كما أننا نقوم بالتنسيق مع البعثات الأخرى لإستلام المخيمات في منى وعرفات يوم 4 أو 6 ذو الحجة، بحيث يكون لدينا الوقت الكافي للخروج بموسم حج بدون مشاكل. 

أوضح رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، أن الغرفة والوزارة على إتصال مستمر على مدار الساعة باللجان المتواجدة في كل المطارات  أو المنافذ، لمتابعة رحلات الحج السياحي والإطمئنان على راحة الحجاج، وسيتم مغادرة أولى رحلات الحج السياحي يوم 23ذو القعدة . 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى