السياحة والطيران

لجنة مشتركة بين الوزارة والغرفة لوضع المواصفات الجديدة للمنشآت السياحية

12:49 م

 

فى إطار توجيهات  الدكتورة رانيا المشاط ، وزير السياحية، بضرورة تطبيق المعايير الخاصة بالمواصفات العالمية فى الفنادق والقرى والمنشآت السياحية ، وتطوير هذه المواصفات لكى تتناسب مع الإتجاهات الحديثة للسياحة العالمية ، وإتساقها مع خطة الوزارة فى إعادة هيكلة القطاع السياحى.

وبناء على قرارها بتشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارة السياحة ، وممثلين عن غرفة المنشآت السياحية، تحت إشراف عبد الفتاح العاصى ، وكيل أول وزارة السياحة ، رئيس قطاع الفنادق والقرى السياحية، لمراجعة وتنقية وتطوير مواصفات المنشآت السياحية.

فقد تم عقد أول إجتماع لهذه اللجنة بمقر غرفة المنشآت السياحية، بحضور كل من  إيمان الصباغ ، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش بقطاع الفنادق والقرى السياحية ،وعلى حسن ، مدير عام التفتيش بالقطاع ، ومحمد عامر، مدير عام المكتب الفني والقرى السياحية، ومحمد فارس ، مدير وحدة الجودة بوزارة السياحة ،ممثلين عن وزارة السياحة، وعن غرفة المنشآت السياحية كل من هاني يان ، عضو مجلس الادارة، وياسر التاجوري،عضو مجلس الإدارة ،أمين صندوق الغرفة ،وشريف صادق، عضو مجلس الادارة ،ومحمد نصار ،مستشار الغرفة.

وقد شهد الإجتماع الأول للجنة مراجعة وتنقية وتطوير مواصفات المنشآت السياحية ، الإتفاق على وضع أسلوب العمل ،ووضع التعريفات التي تحدد أنماط الإستثمار السياحي بقطاع المطاعم، والمشاكل التى تواجه القطاع ،وقد تنشأ عن تطبيق المواصفات الحالية لتصنيف المطاعم، لكونها لا تواكب الطفرات التي حدثت في قطاع السياحة،وسيتم العمل على تلافيها فى المواصفات الجديدة.

وأكدت اللجنة على إستمرار إنعقادها خلال الفترة المقبلة للإنتهاء سريعاً من تقديم مقترحاتها لهذه المواصفات فى شكلها الجديد وتقديمها فى مذكرة للدكتورة وزيرة السياحة لإعتمادها وإقرارها.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى