اتصالات ونقل

رئيس البريد: إطلاق تطبيق إلكترونى للهيئة عبر الموبايل قريبا



في يوم 9 يوليو، 2019 | بتوقيت 5:50 م

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تعتزم إصدار تطبيق الكترونى يتضمن جميع خدماتها عبر الهاتف المحمول وذلك بعد تطويره للعملاء قريبا، وهو ما يساعدهم فى الحصول على الخدمات وسداد قيمتها الكترونيا إلى جانب الخدمات المقدمة بالمكاتب، مضيفا أيضا أن الهيئة ستعلن عن خدمات جديدة قريبا.

وأطلقت هيئة البريد مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة بهدف تسهيل المعاملات المالية للمواطنين والتسوق عبر الإنترنت، وقد تم إصدار بطاقة “إيزى باى” EasyPay والتى تسهل عملية التسوق عبر الإنترنت، ويمكن شراء البطاقة وشحنها من خلال أربعة آلاف مركز من مراكز الخدمات البريدية فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما تم إتاحة تطبيق “إيزى باى” على الهاتف المحمول ويمكن من خلاله سداد الفواتير ومصروفات الجامعات وتحويل الأموال وسداد وتحصيل النقود إلكترونيًا، ذلك عن طريق عرض التاجر رمز الاستجابة السريعة QR Code فيقوم العميل بمسح الرمز من خلال التطبيق لتظهر بيانات التاجر ويستطيع العميل الدفع مباشرة إلى حساب التاجر.

من جهة أخرى قال الصغير بشان حجم مدخرات العملاء أنه وصل إلى نحو 210 مليار جنيه ويصل حجم عملاء صندوق توفير البريد إلى ما يقرب من 24 مليون عميل، كما اشار إلى مشاركته بمؤتمر بدولة “بوركينا فاسو”، لوضع استراتيجية الدول الافريقية لتطوير البريد كل اربع سنوات، كما أن مصر ممثلة بمنصب النائب الأول لاتحاد البريد الأفريقى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى