الأخبار

التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر

6:10 م
صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، وأنه يكفي لمدة 4 شهور ونصف.
وأوضح خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار في التجارة والذى نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه تم خلال الموسم الحالي شراء 3.260 ألف طن قمح محلي بالإضافة الى أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي 3.3 شهر.
وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأزر يكفينا حتى 15 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن سعر الأرز سيتم تخفيضه، كما تم تخفيض سعر المكرونة أمس.
وفي سياق آخر أكد المصيلحي أن الوزارة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أي زيادة، حيث ستتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون زيادة.
وأضاف أن ضبط الأسعار يتم من خلال إتاحة السلع وليس التسعيرة الجبرية، مشيرا إلى أنه في إطار الاتاحة تمتلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية نحو 1300 منفذ، بجانب مشروع جمعيتي والذي ضم 3110 منافذ في المرحلة الأولى، لافتا الى أنه تم الانتهاء من 900 منفذ من إجمالي 1300 منفذا ضمن المرحلة الثانية.
وأوضح المصيلحي أنه جار البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة والتى تتضمن 1300 منفذ.
إغلاق