الأخبار

المغربي: مصر حصلت على شهادة ثقة عالمية بعد انضمام “الرقابة المالية” إلى الشبكة الدولة للمراكز المالية

في يوم 12 يونيو، 2019 | بتوقيت 7:48 م

التوجه لتأسيس معهد إقليمي للتمويل المستدام بالقاهرة
رفع مشروع قانون التأمين الشامل الجديد لمجلس الوزراء قريبا

قال الخبير المالي و التأميني ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية ” محمد المغربي”، أن مصر حصلت على شهادة ثقة جديدة من جانب المستثمرين في الأسواق الدولية نتيجة انضمام الهيئة العامة للرقابة المالية لعضوية الشبكة الدولية للمراكز المالية المعنية بالاستدامة وذلك ضمن أكثر من عشرين مركز مالي دولي.

وأشار إلى أنه من خلال تلك الشهادة العالمية ستكون هناك المزيد من عقد الشراكات بين مصر و مختلف المنظمات الدولية المختصة بالاستدامة.

وكشف” المغربي ” ، النقاب عن أن توجه الهيئة نحو تأسيس معهد إقليمى للتمويل المستدام بالقاهرة ،يأتى دعما ومزيدا من الفاعلية لعضويتها في تلك الشبكة الدولية وفى اطار الخطة القومية أن يكون لمصر استراتيجية وطنية للتأمين المستدام ليصبح ذلك المعهد مركز خبرة رفيع المستوى للتمويل المستدام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. .

وقال ، إن شهادة الثقة العالمية التى حظيت بها مصر مؤخرا ستساهم فى دعم القطاع التأمينى من خلال جذب المزيد من الاستثمارات لذلك القطاع ، ومضاعفة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي وتحقيق الريادة الإقليمية لسوق التأمين المصري.

وأكد محمد المغربي، على أن ذلك التوجه يتواكب مع مشروع قانون التأمين الشامل الذى تم الإنتهاء من مناقشته على مستوى الحوار المجتمعى وفى انتظار عرضه على مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية قريبا تمهيدا لرفعه لمجلس الوزراء وما تتضمنه مواد مسودة القانون من تعظيم عوائد السياسة الإستثمارية لشركات التأمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى