المنوعات

“اليوم الاقتصادي” تكشف عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة السعودية المميزة عبر منصة “سابرك”

في يوم 23 يونيو، 2019 | بتوقيت 4:38 م

 

بدأ مركز الإقامة المميزة اليوم الأحد، استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة السعودية المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك” saprc.gov.sa.
يقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً، وتتيح للمقيم مزايا عديدة.

وتأتي موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على نظام الإقامة المميزة لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور.

ويمنح النظام المقيم اقامة مميزة حرية كاملة لممارسة حياته واستثماراته في المملكة دون كفالة أو ارتباط بأي طرف، بما يواكب الاصلاحات الاقتصادية المترافقة مع ما تشهده المملكة بفضل رؤية 2030م. كما تعفي الإقامة المميزة جميع حامليها من الرسوم المالية المفروضة على مرافقي العمالة الوافدة.

ويهدف النظام إلى تحسين جاذبية سوق العمل السعودي وكفاءتها لاستقطاب الكفاءات المتميزة ورواد الأعمال الأجانب والشركات، مما يدعم تنافسية الاقتصاد المملكة ويحقق أهداف رؤية 2030م. كما تنعكس آثاره في زيادة النشاط الاقتصادي بقطاعات التجزئة والخدمات ودعم القطاع السياحة وخلق العديد من فرص العمل.  

ويساعد النظام في تعزيز مستوى الاستهلاك من خلال زيادة القوة الشرائية النوعية، ويشجع على الانفاق والاستثمار محليا، بما يوفره من بيئة أكثر استقرارا للوافدين وأسرهم.

كما يساهم النظام في استقطاب المزيد من الاستثمارات المباشرة والمشاريع النوعية بما يرفع مؤشر الثقة والأمان الاستثماري الخاص بالمملكة عالميا، فضلا عن رفع مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي للمملكة.

ويعد مركز الإقامة المميزة جهة مستقلة مالياً وإدارياً مرتبطة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يتعاون في تحقيق أهدافه مع القطاعات الحكومية لتقديم خدمات شاملة للحاصلين على الإقامة المميزة السعودية والراغبين بالحصول عليها، ويمكن التواصل مع المركز عبر المنصة الإلكترونية ” سابرك ” saprc.gov.sa ووسائل التواصل الاجتماعي saudiprcen @.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى